الخميس، 12 مارس 2009

للبنات فقط.............Pour les filles seulement







هذه أسرار خاصة بالبنات فقط ، ولأنها خاصة جداً.. فسنهمس بها في آذانكن.. وبعد اقتناعك بهذه الكلمات التي سنقولها.. اتركي تصرفاتك تتحدث للآخرين، وتثبت أنك فعلاً تتصرفين من منطلق الاقتناع، ومن ثم ستشعرين بالعفوية والطبيعية في تصرفاتك، فقد قال أحد السلف: أسكتتني كلمةعبد الله بن مسعود عشرين سنة حيث يقول: ((منكان كلامه لا يوافق فعله، فإنما يوبخ نفسه..)) مما يجذب من حولك لك أكثر فأكثر.. وكل هذا لك أنت فقط.. لترتقي نحو الأفضل..








«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» للبنات فقط «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»






- بسمة






البسمة عنوان الرقة والذوق السليم، فاجعليها ملازمة لك، ابتسمي عند المصافحة للقاء والوداع وابتسمي عند الاستئذان وعند السؤال عن شيء وعند تقديم الشكر



.Pour les filles seulement






البسمة رسالة حب وصدق وإخلاص,لغة رقيق وزاهية الألوان تدخل الفرح والسرور إلى القلب هي قطرات ندى لزيادة الترابط والتواصلالبسمة تحول الدمعة إلى رضا*البسمة تذهب الحقد والبغض من القلوب*البسمة تعلمك القناعة وأن ما أصابك هو بقضاء الله وحده*وفوق كل هذا فهي صدقة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث( تبسمك في وجه أخيك صدقة) بالابتسام تستقبل المرأة زوجها ...فتزداد العلاقة حب وتوافق والأم تحنو على صغيرها فيزداد الجو ألفة ومحبة وفي الأبتسامة يقابل المدير موظفيه في الصباح فيزداد نشاطهم ووتبهج أنفسهم وينتجوا أكثر وفي جو تسوده الألفه والمحبه والأبتسامة لغة لا حدود لهاولقد قال العلماء عندما تهزم ابتسم لأنها تفقد المنتصر لذة الفوزالبسمة مطلب اجتماعي !!!! لأنها تقضي على الكآبة والوحدة في حين أننا نعلم ذلك ولكن نبخل على أنفسنا بها ونبخل على غيرنا فهـــــــــــــــــــــيا بنا من اليوم لنجعل الابتسامة لا تغادر شفتانا وسنلاحظ الفرق راحة نفسية حب وإخلاص وتلافي وعفو عن الغير قناعة دائمة حب الحياة والإقبال عليها قبول في المجتمع ســعــادة دائــمــة وأخيرا الأبتسامة لا حدود لها والأبتسامة لها تأثير كبير لا يعلمه إلا من سوف يجرب أن يبتسم في وجه أخيه المسلم ويدخل على نفسه الفرح والسرور والبهجه والأنس فلتكن الأبتسامة شعارنا




- اليد الندية


لا تترددي في عون كل من يلتجئ لك ولو بالكلمة الحسنة والوجه البشوش وحسن المشورة، فالإحسان هو أن تصوني وجه من سألتك من المذلة، يقول ابن عباس رضي الله عنها: ((لا يتم المعروف إلا بثلاث، تعجيله، وتصغيره، وستره، فإنه إذا عجله هنأهُ وإذا صغره عظمه، وإذا ستره تممه))


kari

لا تترددي في عون كل من يلتجئ إليك ولو بالكلمة الطيبة والوجه البشوش وحسن المشورة، فالإحسان هو أن تقدمي كل ماتستطيعين تقديمه مهما كان قليلاً.

- افتخار

لا تفاخري بجمالك ولا بمالك ولا بأصلك الطيب، فأنت لم تصنعي شيئاً، وخير لك أن يتحدث الناس عن صفاتك من أن تتحدثي أنت عنها فيقال إنك حديثة نعمة أو مغرورة.يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه: ما وجد أحدٌ في نفسه كبراً، إلا من مهانة يجدها في نفسه.

ليست هناك تعليقات: